Recherche

mercredi 23 octobre 2013

الدرك الملكي بسطات يوقف عصابة استولت على مبلغ 10 ملايين سنتيم من شركة اسمنت بعد ساعة من تنفيذ عمليتها


أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ابن أحمد، صباح يوم الخميس الماضي، على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بسطات، أربعة أشخاص من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية، والسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك".
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ابن احمد من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة، المكونة من أربعة أشخاص، مساء يوم الثلاثاء الماضي، في حدود الرابعة عصرا بسيدي حجاج، بعدما تبين أن أفراد العصابة قاموا بسرقة مبلغ عشرة ملايين سنتيم، تخص شركة متخصصة في صنع الإسمنت الموجودة بجماعة أحلاف عين الضربان.

ويتحدر ثلاثة من أفراد هذه العصابة من الجماعة المذكورة، التي يوجد بها المعمل، في حين، يتحدر الرابع من مدينة خريبكة، وكشفت التحقيقات مع أفراد العصابة أن المتهم الرابع يعمل بالمعمل نفسه موضوع السرقة.

وأفادت مصادر دركية أن أفراد العصابة تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة، مضيفة أن ثلاثة من المتهمين قاموا باكتراء سيارة خفيفة من نوع "داسيا" من مدينة خريبكة، واتجهوا صوب البنك، الذي تتعامل معه الشركة، بعدما ترصدوا الموظفين، الذين اتجهوا نحو البنك، من أجل جلب أجور العمال، بعدما أخبرهم الشخص الرابع الذي يشتغل بالمعمل عن تاريخ عملية سحب النقود، واتفقوا على تنفيذ عمليتهم.

وأشارت المصادر إلى أنه عندما خرج الموظفون من البنك، واتجهوا نحو سيارتهم، قام المتهمون الثلاثة باعتراض طريق السيارة، وتهديد الموظفين بالسلاح الأبيض، إذ رموا مسحوق الفلفل الأسود على عيون الموظفين ثم قاموا بسرقة المبلغ المذكور ولاذوا بالفرار على متن سيارتهم، لكن محاولتهم هاته باءت بالفشل، حيث تمكن عناصر الدرك الملكي من إلقاء القبض على ثلاثة منهم في ظرف زمني وجيز لا يتعدى الساعة، بعدما جرى إشعار مركز الدرك من طرف إدارة الشركة.

وحجز لدى المتهمين الثلاثة المبلغ المالي المذكور، وجرى اقتيادهم إلى مقر المركز الترابي والبحث مع المتهمين الذين اعترفوا بالمنسوب إليهم، وأكدوا أن عنصرا رابعا معهم وهو يشتغل بالمعمل المذكور وهو بدوره جرى إيقافه والبحث معه.

واعترف المتهم الرابع بالمنسوب إليه، وجرى وضع أفراد العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية، وإحالتهم صباح يوم الخميس الماضي على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية سطات، بعد توجيه تهم "تكوين عصابة إجرامية، والسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك".

يذكر أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي بسطات، كانت أحالت، أخيرا، على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية سطات، ثلاثة أشخاص من أجل "تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات بالطرقات العمومية بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وباستعمال ناقلة ذات محرك مع حالة العود، والسرقة الموصوفة".

وجرى إيقاف أفراد العصابة، خلال الحملات التطهيرية، التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل الحد من تفشي الجريمة بشتى أنواعها، خصوصا ظاهرة السرقات بالعنف وتحت طائلة بواسطة السلاح الأبيض، وكذا بناء على شكايات مجموعة من الطالبات بجامعة الحسن الأول بسطات اللواتي تعرضن للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض من طرف ثلاثة شباب، يمتطون دراجة نارية من الحجم الكبير، انصبت على هواتفهن المحمولة ومبالغ مالية، بالطريق غير المؤدية إلى الحرم الجامعي، الموجود خلف إحدى محطات البنزين.
المصدر: http://www.almaghribia.ma