Recherche

mardi 29 octobre 2013

Carlo Ancelotti se dit responsable de la perte du classico par le Real face

Ll'italien Carlo Ancelotti, coach du Real Madrid, a endossé l'entière responsabilité de l'inclinaison de son club, face au FC Barcelone au Camp Nou (2-1), samedi dernier. 

 Le coach du club merengue a préféré parler d'"une erreur" de l'arbitre que d'un "vol", dans une interview accordée lundi à la radio espagnole "Cope".

  "Un entraîneur est responsable des résultats de ses équipes. Lorsque le Real Madrid a perdu, le premier responsable est l'entraîneur", a dit Ancelotti, ajoutant que "tous les problèmes qui sont apparus sont des problèmes devant être réglés par l'entraîneur". 
  "J'ai une très bonne équipe avec des joueurs très professionnels, qui ne créent pas de problèmes. Par conséquent, je peux dire oui, je suis coupable", a-t-il déclaré au micro de la radio espagnole.
  A propos de la polémique suscitée autour de la faute de Mascherano sur Cristiano Ronaldo, Ancelotti a affirmé que "l'arbitre a commis des erreurs comme tous les joueurs. Je pense qu'il a fait une erreur dans un moment important du jeu, je ne pense pas que c'était un vol". "Personne dans le club n'a parlé de vol", a-t-il dit, notant toutefois que le penalty non sifflé sur Cristiano Ronaldo "était clair". 
"Il y a des choses contre lesquelles on ne peut pas lutter. L'arbitre a été déterminant parce qu'il a oublié deux penalties", avait pourtant déclaré le défenseur du Real Sergio Ramos dans le journal sportif Marca, à l'issue de ce Classico.
  Au sujet de l'alignement du Gallois, Gareth Bale lors de ce match, Ancelotti a déclaré : "Pour moi, Bale est un joueur comme un autre. Je crois que c'était un bon choix du Real Madrid de le recruter, Bale a joué, car à mon avis, il pourrait créer des problèmes à Barcelone, juste pour cela", a expliqué le technicien italien.
  Par ailleurs, Ancelotti a annoncé que le gardien du Real Iker Casillas jouera comme titulaire la Coupe du Roi, outre les matches de la Ligue des Champions d'Europe.
Source:  http://www.lemag.ma/

Gendarmerie Royale: Saisie d'un imposant stock de drogue

A  la commune rurale Oulad Hassoun, aux environs de Marrakech, la Gendarmerie Royale a interpelé, lundi, deux jeunes hommes en possession de 100 kg de cannabis en tige et une quantité de tabac, a-t-on appris de source sécuritaire. Les deux prévenus, âgés de 25 et 26 ans, ont été appréhendés alors qu'ils transportaient les stupéfiants à bord d'une voiture en provenance de Settat et à destination des provinces du sud. Les prévenus ont été mis en arrestation avant d'être présentés à la justice.
 
Source : http://www.lemag.ma

lundi 28 octobre 2013

Gendarmerie Royale :Des gendarmettes sur les autoroutes au Maroc

Les femmes marocaines ont investi aujourd’hui tous les domaines dominés jusque-là par les hommes. Après la police, c’est le corps de la gendarmerie qui a enrôlé cette fois-ci des femmes dans les brigades des motards.

Des gendarmettes motards étaient en faction cette semaine sur l’autoroute reliant Casablanca à Rabat, au niveau de la ville de Bouznika, où elles procédaient au contrôle d’usage des véhicules de passage et veiller au respect du code de la route.
En plus de l’autoroute Casablanca-Rabat, les femmes gendarmes seront déployées dans un premier temps au niveau des axes de Marrakech-Agadir et Tanger-Rabat, conformément au principe d’équité longtemps prôné par les femmes.

 
Source: http://www.bladi.net

vendredi 25 octobre 2013

Gendarmerie Royale avion pour lutter contre les incendies de forêts

درك كليميم يوقف"زوجان"بحوزتهما 650 كيلوغراما من "الشيرا" في طريقها الى العيون

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لكليميم،من إيقاف "زوجان" في الثلاثينات من عمرهما، بحوزتهما قرابة 650 كيلوغراما من مخدر "الشيرا"، محملة على متن شاحنة نقل بضائع صغيرة تعود ملكيتها للزوج.
ووفق المعطيات ، فإن "الزوجان" كانا ينويان تهريب "الشيرا" المحجوزة إلى مدينة العيون، قبل أن يتم إيقافهما بالقرب من مقر الجماعة القروية تكانت،على الطريق الوطنية الرابطة ما بين بويزكارن وكليميم.
هذا ويوجد حاليا "الزوجان الموقوفان" تحت الحراسة النظرية لدى عناصر الضابطة القضائية بسرية الدرك الملكي بكليميم، قصد تعميق البحث معهما لمعرفة مصدر "الشيرا" المحجوزة ومن يقف وراء تهريبها.

المصدر: http://alkhaymapress.com

jeudi 24 octobre 2013

Gendarmerie Royale: Saisie de plus de 2,2 tonnes de chira par la Gendarmerie Royale d'Oujda


Les éléments de la Gendarmerie Royale ont intercepté et saisi, samedi au niveau de l'autoroute Rabat-Oujda à 17 Km de l'entrée de la ville de Taourirt, un fourgon chargé de 91 colis de chira d'un poids de 2217 Kg. L'enquête menée a permis de relever que ledit véhicule, dont les occupants ont pris la fuite à la faveur de la nuit, porte de fausses plaques d'immatriculation et un numéro de châssis falsifié. Les mis en cause sont activement recherchés.

Source: http://www.aujourdhui.ma

الدرك الملكي: الجيش يحجز كمّيات من الشيرا نواحي طاطا


تمّت مصادرة 18 رُزمة من مخدّر الشيرا، تزن كل واحدة 25 كيلوغراما، اليوم الثلاثاء، من طرف القوات المسلحة الملكية على بعد 30 كيلومترا من "توزونين" التي تبعد عن مدينة طاطا بنحو 80 كيلومترا، جهة الحدود مع واد درعة.
وجاء العثور على المخدرات، في مكان خلاء، بعد إخبارية توصّل بها الدرك الملكي بأقا، وبما أنّ المنطقة التي عثر فيها على المخدرات تخضع لمراقبة القوات المسلحة الملكية، فقد تكلفت هذه الأخيرة بمهمّة مصادرة كميات المخدرات، والتي لا يزال البحث جاريا لمعرفة صاحبها، وأفاد مصدر من عين المكان، أنّ المنطقة تعرف في الآونة الأخيرة عمليات مكثفة لتهريب المخدرات.

المصدر: http://hespress.com

mercredi 23 octobre 2013

الدرك الملكي بسطات يوقف عصابة استولت على مبلغ 10 ملايين سنتيم من شركة اسمنت بعد ساعة من تنفيذ عمليتها


أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ابن أحمد، صباح يوم الخميس الماضي، على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بسطات، أربعة أشخاص من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية، والسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك".
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ابن احمد من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة، المكونة من أربعة أشخاص، مساء يوم الثلاثاء الماضي، في حدود الرابعة عصرا بسيدي حجاج، بعدما تبين أن أفراد العصابة قاموا بسرقة مبلغ عشرة ملايين سنتيم، تخص شركة متخصصة في صنع الإسمنت الموجودة بجماعة أحلاف عين الضربان.

ويتحدر ثلاثة من أفراد هذه العصابة من الجماعة المذكورة، التي يوجد بها المعمل، في حين، يتحدر الرابع من مدينة خريبكة، وكشفت التحقيقات مع أفراد العصابة أن المتهم الرابع يعمل بالمعمل نفسه موضوع السرقة.

وأفادت مصادر دركية أن أفراد العصابة تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة، مضيفة أن ثلاثة من المتهمين قاموا باكتراء سيارة خفيفة من نوع "داسيا" من مدينة خريبكة، واتجهوا صوب البنك، الذي تتعامل معه الشركة، بعدما ترصدوا الموظفين، الذين اتجهوا نحو البنك، من أجل جلب أجور العمال، بعدما أخبرهم الشخص الرابع الذي يشتغل بالمعمل عن تاريخ عملية سحب النقود، واتفقوا على تنفيذ عمليتهم.

وأشارت المصادر إلى أنه عندما خرج الموظفون من البنك، واتجهوا نحو سيارتهم، قام المتهمون الثلاثة باعتراض طريق السيارة، وتهديد الموظفين بالسلاح الأبيض، إذ رموا مسحوق الفلفل الأسود على عيون الموظفين ثم قاموا بسرقة المبلغ المذكور ولاذوا بالفرار على متن سيارتهم، لكن محاولتهم هاته باءت بالفشل، حيث تمكن عناصر الدرك الملكي من إلقاء القبض على ثلاثة منهم في ظرف زمني وجيز لا يتعدى الساعة، بعدما جرى إشعار مركز الدرك من طرف إدارة الشركة.

وحجز لدى المتهمين الثلاثة المبلغ المالي المذكور، وجرى اقتيادهم إلى مقر المركز الترابي والبحث مع المتهمين الذين اعترفوا بالمنسوب إليهم، وأكدوا أن عنصرا رابعا معهم وهو يشتغل بالمعمل المذكور وهو بدوره جرى إيقافه والبحث معه.

واعترف المتهم الرابع بالمنسوب إليه، وجرى وضع أفراد العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية، وإحالتهم صباح يوم الخميس الماضي على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية سطات، بعد توجيه تهم "تكوين عصابة إجرامية، والسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك".

يذكر أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي بسطات، كانت أحالت، أخيرا، على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية سطات، ثلاثة أشخاص من أجل "تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات بالطرقات العمومية بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وباستعمال ناقلة ذات محرك مع حالة العود، والسرقة الموصوفة".

وجرى إيقاف أفراد العصابة، خلال الحملات التطهيرية، التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل الحد من تفشي الجريمة بشتى أنواعها، خصوصا ظاهرة السرقات بالعنف وتحت طائلة بواسطة السلاح الأبيض، وكذا بناء على شكايات مجموعة من الطالبات بجامعة الحسن الأول بسطات اللواتي تعرضن للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض من طرف ثلاثة شباب، يمتطون دراجة نارية من الحجم الكبير، انصبت على هواتفهن المحمولة ومبالغ مالية، بالطريق غير المؤدية إلى الحرم الجامعي، الموجود خلف إحدى محطات البنزين.
المصدر: http://www.almaghribia.ma

الدرك الملكي: حملات تطهيرية تسقط مجرمين وكبار مروجي المخدرات والكحول في أحد أولاد افرج

حملات تطهيرية تسقط مجرمين وكبار مروجي المخدرات والكحول في أحد أولاد افرج 
أوقفت الفرقة الترابية للدرك الملكي بأحد أولاد افرج، بتراب إقليم الجديدة، مجرمين ينتسبان إلى عصابة تتكون من 3 أفراد، ضمنهم فتاة، مدججين بالأسلحة البيضاء، روعوا جماعة أحد أولاد افرج (على بعد حوالي 60 كيلومترا)، سيما مرتادو رحبة البهائم. وكان الجناة اعترضوا، في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، سبيل قرويين اثنين، كانا غادرا لتوهما فضاء السوق القروي. حيث اعتدوا عليهما باستعمال أسلحة بيضاء، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير. وقد سلبوا أحدهم مبلغا ماليا بقيمة 1500 درهم، وهاتفا نقالا، بعد أن سددوا إليه ضربة مؤلمة في رأسه، بواسطة مؤخرة السكين. فيما استطاع مرافقه الذي كان يتحوز ب6000 درهم، من الهرب حافي القدمين، والتحق لتوه بمقر الفرقة الترابية، حيث أبلغ عن النازلة. وعلى إثر ذلك، شنت دوريات محمولة حملات تطهيرية في مركز القرية، لم تتمر عن أي نتيجة إيجابية.

lundi 21 octobre 2013

الدرك الملكي: توقيف عصابة هاجمت منزلا لأجل 12 مليونا

توقيف عصابة هاجمت منزلا لأجل 12 مليونا 

تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف شخص يشتبه في انتمائه لعصابة اقتحمت منزلا بدوار سيدي بومزكيد بإمي امقورن ضواحي اشتوكة آيت باها قبل أيام، وتم حجز سيارة يرجح أن تكون قد استعملها هذا الشخص لنقل أشخاص آخرين من أجل تنفيذ السرقة المذكورة.
وانتقلت عناصر من درك سرية بيوكرى إلى أحد دواوير منطقة خميس أيت موسى، وأوقفت شخصين من منطقة أيت موسى آيت واد ريم، دائرة آيت باها، إذ كانت التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية أفضت إلى اكتشاف اشتباه بهؤلاء في عملية تكبيل شخص مسن، في التسعينيات من عمره، هو وزوجته، والسطو على مبلغ مالي يقدر بـ12 مليون سنتيم كانت مخبأة في صندوق داخل أكوام للتبن.
عدد من المكالمات التي أجراها المشتبه الرئيسي كانت هي السبيل إلى اكتشاف تورطه في هذه السرقة، وبعد تعميق البحث التمهيدي معه، تحت إشراف النيابة العامة، تم استرجاع بعض الأموال المسروقة بمنزله، فيما الأشخاص الموقوفون ينحدرون كلهم من منطقة واحدة بنواحي خميس أيت موسى باشتوكة آيت باها، إذ تربطهم علاقة بزوجة المسن، وتم حبك سيناريو تكبيلها وزوجها من أجل التمويه وإبعاد الشكوك عنها في كل تحقيق أو بحث محتمل.
واستدعى المحققون عددا من الأشخاص من أجل البحث معهم، لورود أرقام هواتفهم ضمن قائمة المتصلين بالمشتبه به الرئيسي، إلا أنه قد تم إطلاق سراحهم بعد إتمام كل الاجراءات الضرورية، وتم الاحتفاظ رهن الحراسة النظرية بثلاثة أشخاص ينتظر أن يتم تقديمهم للعدالة لتقول كلمة الفصل فيهم.

المصدر: http://hespress.com

الدرك الملكي: تفكيك عصابة إجرامية "خطيرة" متخصصة في سرقة المواشي والمنازل

تفكيك عصابة إجرامية "خطيرة" متخصصة في سرقة المواشي والمنازل 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة بمدينة فاس، يوم الجمعة (18 أكتوبر 2013)، من توقيف عصابة إجرامية "خطيرة"، تتكون من خمسة أفراد ينحدرون من إقليم مولاي يعقوب، وذلك بعد تعدد أعمالهم الإجرامية باستعمال العنف في سرقة المواشي وعمليات سطو مختلفة على مجموعة من الدواوير التابعة ترابيا لمولاي يعقوب.
وذكرت مصادر "كـود" أن المتهمون الخمسة يتحدرون من دوار ولاد أبو صالح ودوار لحلالفة، وتمكنوا من سرقة مجموعة من المواشي والمنازل، كما أشارت المصادر أن آخر علمية السطو التي أقدمه عليها الموقوفين كانت بإحدى الضيعات الفلاحية التي تعود ملكيتها لأخر برلماني يتنمي لحزب الأصالة والمعاصرة، علاوة على رقة مبلغ مالي قدر بحوالي 3 مليون ونصف سنتيم.
إلى ذلك، علمت "كـود" أن المتهمين الخمسة يتواجدون تحت الحراسة النظرية، ومن المنتظر أن يتم تقديمهم جميعا أمام الوكيل العام لملك لدى استئنافية فاس فور إنهاء البحث والتحقيق الذي تجريه عناصر الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
المصدر:  http://www.goud.ma

vendredi 18 octobre 2013

الدرك الملكي يطلق حملة "استثنائية" ضد الرشوة

Gendarmerie Royale Maroc: الدرك الملكي يطلق حملة "استثنائية" ضد الرشوة:   مصلحة التفتِيش والمُراقبة على مستوى القيادة العليا للدرك الملكِي، تلقتْ تعلِيماتٍ، صارمة، لتعبئة إمكانياتها البشريَّة واللوجستيَّة، ...

lundi 14 octobre 2013

Gendarmerie Royale: SM le Roi, Amir Al Mouminine, reçoit la délégation officielle devant se rendre aux Lieux Saints de l’Islam pour le pèlerinage

SM le Roi, Amir Al Mouminine, reçoit la délégation officielle devant se rendre aux Lieux Saints de l’Islam pour le pèlerinage 
La délégation, conduite par le ministre délégué auprès du ministre de l'Intérieur, Charki Draiss, est composée de Larbi Moukharik, ambassadeur de S.M. le Roi au Brésil, Souilem Bouchaab, gouverneur attaché à l'administration centrale du ministère de l'Intérieur, Abdelmajid Ghmija, président de chambre à la Cour de cassation et secrétaire général du ministère de la Justice et des libertés, le colonel Mustapha Nassif, du service central des relations extérieures et de communication de la Gendarmerie royale et Kais Benyahya, chargé de mission au Cabinet royal. Cette audience s'est déroulée en présence de Ahmed Toufiq, ministre des Habous et des affaires islamiques.

Source: http://www.map.ma

Gendarmerie Royale: Arrestation hollywoodienne au large de Oued Laou


 Les gardes côtes marocains ont intercepté jeudi au large des côtes méditerranéens de Oued Laou (région de Tétouan), après une longue course poursuite et l'utilisation de leurs armes, un cormoran ayant à bord 5 trafiquants de drogue dont 2 étrangers. Au cours de cette opération, qui a eu lieu à 7,5 nautiques de Oued Laou, un trafiquant est décédé et un autre a été blessé à la jambe gauche, précise un communiqué de la Gendarmerie royale. La cargaison a été jetée à la mer par les trafiquants au cours de la poursuite, ajoute la même source, notant que les mis en cause ont été présentés à la justice.

درك سطات يوقف متهمين بالسطو على 10 ملايين

درك سطات يوقف متهمين بالسطو على  10 ملايين 
قامت عناصر الدرك الملكي بسطات، بتوقيف أربعة مشتبه بهم كانوا اعترضوا سبيل عربة وهددوا ركابها بالسلاح الأبيض، قبل أن يستولوا على 100 ألف درهم كانت موجهة لتسديد أجور عمال مصنع إسمنت بابن أحمد، ويلوذوا بعدها بالفرار على متن سيارة مستأجرة.
وقد مكنت التحريات المنجزة من استرداد كامل المبلغ وحجز السيارة المستعملة من قبل المشتبه بهم الذين تمت إحالتهم على العدالة.

المصدر:  http://hespress.com

lundi 7 octobre 2013

درك طاطا يحجز طن ونصف من مخدر الشيرا بعد مطاردة المهربين بنواحي "فم زكيد"

درك طاطا يحجز طن ونصف من مخدر الشيرا بعد مطاردة المهربين بنواحي "فم زكيد" 
 علم أن عناصر الدرك الملكي بإقليم طاطا، جنوب شرق المغرب، حجزت حولي طن ونصف من مخدر الشيرا بعد مطاردة سيارة ذات الدفع الرباعي، كانت محملة بالكمية المذكورة على الطريق الرابطة بين بين طاطا وفم زكيد.

وذكرت مصادر محلية بجماعة "ألوكوم" أن توقيف السيارة التي كان على متنها 60 رزمة من مخدر الشيرا تم بعد مطاردة عناصر الدرك للمهربين على مدى ساعتين عبر مسالك وعرة، اضطر الراكبون على متنها إلى الفرار.

وكانت مصالح الدرك الملكي بإقليم طاطا أحرقت ما زيد عن 650 كلغ من مخدر الشيرا حجزتها خلال السنة الجارية بنواحي فم زكيد، التي تعتبر مرتعا للمهربين بحكم وجودها قرب المناطق الحدودية. 

المصدر: http://www.febrayer.com



vendredi 4 octobre 2013


Gendarmerie Royale LARATES



الدرك الملكي :حجز شيرا وتوقيف مُهرّب بوجدة وبوعرفة

أعلن جهاز الدرك الملكي عن تمكن عناصره بمدينتي بوعرفة ووجدة، خلال عمليتين منفصلتين ، أمس الإثنين، من حجز كميات كبيرة من المخدرات، تقدر بحوالي 2250 كيلوغراما من الشيرا كانت محملة على متن سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة.
خلال العملية الأولى، بمنطقة واد بوعنان، تمكنت عناصر الدرك الملكي ببوعرفة من حجز سيارة محملة بـ850 كيلوغراما من الشيرا، وتوقيف أحد الذين كانوا على متنها.
وفي العملية الثانية، على بعد ثلاثة كيلومترات من شرق بني درار، تمكنت عناصر الدرك الملكي بوجدة من اعتراض وحجز سيارة محملة ب1400 كيلوغرام من الشيرا، فيما تمكن ركاب السيارة من الفرار.
وتمت إحالة الموقوف الوحيد خلال هاتين العمليتين على العدالة فيما يجري البحث عن باقي الأفراد الذين تمكنوا من الفرار.. وتم تسليم السيارتين والبضائع المحجوزة إلى المصالح المعنية.

المصدر:  http://hespress.com

jeudi 3 octobre 2013

الدرك الملكي: ببلفاع يوقف عصابة إجرامية متورطة في سرقة كميات مهمة من الفضـة

 أفادت مصادر مطلعة لجريدة أخبار سوس أن عناصر الدرك الملكي ببلفاع تمكنت من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 5 اشخاص فيما لازال البحث جاريا عن شخصين أخرين سبق لهم وأن تورطوا في جريمة سرقــة كميات مهمة من الحلي في منزل أحد بائعي الفضة بدوار تالاغت بأيت ميلك.
و يوجد الموقوفين في هذه الأثناء لدى الدرك الملكي ببلفاع تحت الحراسة النظرية في إنتظار إستكمال الإجراءات القانونية لتقديمهم أمام القضاء المختـــص.


المصدر: http://www.akhbarsouss.net

الدرك الملكي ببلفاع: حجــز 700 لتر من مخدر الماحيا و كميات هائلة من المخدرات