Recherche

lundi 3 septembre 2018

الدرك الملكي بسطات يفكك عصابة متخصصة في السرقة على الطريق السيار

من المنتظر ان تحيل عناصر الدرك الملكي بسرية سطات يوم الاثنين المقبل على الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بسطات ،ثلاثة أشخاص بجناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة أصحاب الشاحنات والسيارات المارة بالطريق السيار ليلا بمنطقتي سطات وبرشيد تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وفتحت مصلحة الدرك بسطات بحثا في الموضوع بعد أن أحيلت عليها القضايا، وبتنسيق بينها وعناصر المركز القضائي ببرشيد، التي يوجد نفوذها بجوار الطريق السيار، تكاثفت جهود الجميع وركزوا بحثهم على بعض الأشخاص المعروفين لدى درك برشيد، خاصة الذين لهم سوابق في ميدان السرقة.
وفككت عناصر الدرك بسرية سطات ، العصابة، التي يتحدر أفرادها من «برشيد»، الجمعة الماضية، بتنسيق مع الدرك الملكي برشيد.
وحسب مصادر «كواليس اليوم»، فإن أفراد العصابة، شكلوا مصدر خوف لمستعملي الطريق السيار، وكان أفراد العصابة يستغلــــون توقـف الضحايـا في الطريق لأسباب مختلفة، قبل أن يسرقوا ممتلكاتهم في غفلة منهم او يهاجموهم بأسلحة بيضاء.
وأوضحت المصادر أن آخر ضحية للعصابة، كان شخص تمت سرقته قبل يومين من عيد الأضحى، بعدما اضطر إلى التوقف بسيارته على الطريق السيار قرب منطقة برشيد ، وبمجرد أن ترجل من سيارته  وذهب الى محطة الإستراحة قاموا بسرقة 40 مليون من داخل الصندوق الخلفي للسيارة، قبل أن يختفوا عن الأنظار.
وتقدم الضحية بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي بسرية سطات، الأمر الذي خلف استنفارا لدى عناصرها، من أجل وضع حد لنشاط العصابة الإجرامي، خصوصا أن الشكايات العديدة، التي قدمها الضحايا، وكشفت المصادر أن تقنيات الدرك، قادت إلى تفكيك العصابة،حيث انتقل أفراد من الدرك  إلى مكان تواجد المتهم الرئيسي وشركائه من أجل إيقافهم،إذ تعقبت خطواتهم إلى أن تمكنت من إيقافهم،حيث تم  حجز كذالك سيارة رباعية الدفع في ملكية المتهم الرئيسي وأدوات كانوا يستعملونها في السرقة.
ونقل الموقوفون إلى مقر الدرك بسرية سطات، وخلال تنقيطهم تبين أن بعضهم من ذوي السوابق، وأثناء تعميق البحث معهم، اعترفوا بالمنسوب إليهم، إذ أكدوا أنهم اتفقوا على تكوين عصابة للسرقة تستهدف بالخصوص سائقي الشاحنات والسيارات، الذين يحلون بمحطة الإستراحة.
وأوضحت المصادر أن عناصر الدرك وبتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات ، قضت ليلة بيضاء تحت إشراف قائد سرية الدرك بسطات من أجل إيقاف المتهمين، قبل أن تتمكن من إيقافهم ضواحي منطقة سيدي رحال الشاطئ.
واعترف المتهمون خلال تعميق البحث بالمنسوب إليهم، وأكدوا تورطهم في العديد من السرقات استهدفت مستعملي الطريق السيار.
وسبق لدرك سطات أن فكك عدة عصابات تخصصت في استهداف السيارات،ووصل الأمر ببعضها إلى حد الاعتداء على السائقين بأسلحة بيضاء، مخلفة إصابات خطيرة في صفوفهم.
http://www.cawalisse.com