Recherche

vendredi 29 novembre 2013

الدرك الملكي يفك لغز سرقة مجوهرات بإقليم سطات

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالبروج إقليم سطات، أخيرا، من فكّ لغز سرقة حليٍّ ومجوهرات من الذهب قاربت قيمتها العشرين مليونا، وثلاثة شاشات تلفاز من نوع بلازما من عمارة بمدينة البروج.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، حسب مصادر أمنية، إلى توصّل درك البروج بشكاية من قِبل شخص تفيد تعرّض منزل مجاور له للسرقة، لكن شكوكا حامت حوله؛ وبعد تعميق البحث والتحريات معه تبين أنه هو المتهم الرئيسي في هذه النازلة.

واعترف المشتبه به بأنه هو من قام بالسرقة وبأسماء المتعاونين معه والمستفيدين، خصوصا بعض تجار الذهب الذين استفادوا من المجوهرات المسروقة بأثمنة مخفضة، اثنان منهما من مدينة سطات وثلاثة من مدينة خريبكة، فيما يقطن المتهم الخامس بمدينة الدار البيضاء ويملك محلا لبيع أجهزة التلفاز؛ كما اعترف المشتبه به أنه تحصّل من المبيعات المسروقة ما قيمته أربعة عشر مليونا مستغلا غياب مالكيها المتواجدين بالديار الإيطالية.

وفي سياق متصل عُلم أن عناصر الدرك الملكي حجزت كيلوغراما من الذهب ومبلغ خمسة عشر ألف درهم من المسروقات، ومن المرجح إحالة المشتبه بهم اليومَ الخميس على أنظار النيابة العامة بسطات بتهم السرقة الموصوفة وإخفاء أشياء متحصلة منها.

المصدر:  http://www.allpress.pro

mercredi 27 novembre 2013

Gendarmerie Royale: Démantèlement à Erfoud d'une bande de voleurs de câbles téléphoniques

Une bande de malfaiteurs spécialisée dans le vol de câbles téléphoniques et de batteries, a été démantelé dimanche dernier, par la gendarmerie royale d’Erfoud. Ces vols de câbles et batteries qui appartenaient aux opérateurs IAM, Méditel et Inwi, ont été perpétrés à Errachidia, Agadir et Ouarzazate.
Des perquisitions domiciliaires ont permis la découverte et la saisie de 48 batteries d’une valeur estimée à 192.000 DH et de deux véhicules ayant servi au transport du butin.
Cinq mis en cause, dont deux receleurs, qui ont à leur actif 16 actes similaires, ont été arrêtés et présentés à la justice.
Les investigations sont en cours pour identifier et arrêter d’autres complices.

Source: http://gendarmerie-royale.kazeo.com