Recherche

vendredi 23 août 2013

Plus de 25 mille cartouches de cigarettes saisies à Taourirt et Saïdia

cigarette contrebande Maroc 

Plus de 6.400 cartouches de cigarettes ont été saisies, la nuit du mardi 13 août, par les éléments de la gendarmerie royale de Saïdia, apprend-on d’une source judiciaire.
La cargaison des cartouches de cigarettes était dissimulée dans une voiture, marque Audi TDI, portant de fausses plaques minéralogiques, a ajouté la même source judiciaire qui a précisé que son chauffeur et son compagnon avaient pris la poudre d’escampette.
Toujours selon la même source judiciaire, la voiture a été localisée à cinq kilomètres du nord de la ville d’Oujda en provenance des frontières maroco-algériennes.
Par ailleurs, les éléments de la gendarmerie royale de Taourirt ont procédé, samedi 7 août, vers 19h30, à la saisie de 19 mille paquets de cigarettes qui étaient dissimulés dans deux voitures, une Mercedes 190 et une Volkswagen, apprend-on de la même source judiciaire. Le chauffeur de l’une des deux voitures a été arrêté en possession d’un chèque signé à blanc portant une somme de 100 mille dirhams et une épée.n

Source: http://www.aujourdhui.ma

Les voleurs de bovins de la région d’Oued Zem Arrestation de deux présumés coupables et de leur complice

L’étau se resserre autour des voleurs de bovins de la région d’Oued Zem 
Les voleurs de bovins qui écumaient la région d’Oued Zem ont été  arrêtés dernièrement par les éléments de la Gendarmerie Royale à douar Hwawra-Rmamine, dans la commune rurale de Larbaât Lamaâdna, (cercle d’Oued Zem, province de Khouribga).

jeudi 22 août 2013

الدرك الملكي :توقيف عصابة متهمة بسرقة "الأغنام" بمنطقة عين عرمة ضواحي مكناس

توقيف عصابة متهمة بسرقة "الأغنام" بمنطقة عين عرمة ضواحي مكناس 

 احالت عناصر الدرك الملكي بجماعة عين عرمة ضواحي ممدينة مكناس، صباح اليوم (الخميس 22 غشت 2013)، عصابة إجرامية متهمة بالسطو على ممتلكات الغير والسرقة الموصوفة، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس. وقالت مصادر مطلعة، لـ"كـود أن العصابة شوهدت تنفد سرقات متتالية استهدفت مجموعة من رؤوس الأغنام، بمنطقة عين عرمة، مما أثار موجة من الغضب لدى الفلاحين والساكنة، جعلتهم يتربصون لهؤلاء الأشخاص، حيث تم إيقاف شخصين منهم، وسلموه إلى مصالح الدرك الملكي، فيما لازال البحث جاري عن شخص آخر.



 
المصدر: http://www.shofakhbar.com

lundi 19 août 2013

الدرك الملكي لأكادير يلقي القبض على المتسبب الرئيسي في حريق غابة “أمسكرود”



14707
أفادت مصادر مطلعة ل “المستقل” أن  مصالح الدرك الملكي لمدينة أكادير قد تمكنت الجمعة من إلقاء القبض على المتسبب الرئيسي في اندلاع الحريق الذي نشب في غابة أمسكرود شمال أكادير.
وأضافت نفس المصادر أن المتهم هو شاب قاصر يبلغ من العمر 15 سنة ينحدر من أحد دواوير منطقة أمسكرود الجبلية (50 كيلومتر شمال أكادير)، كان منهمكا في استخراج العسل من أحد خلايا النحل المتواجدة بجدر أحد الأشجار بالغابة، قبل أن تنفلت من قبضة يده آلة لتوليد الدخان، التي يتم استعمالها لطرد النحل من الخلية، لتندلع بدالك النار في الأعشاب اليابسة بالمكان، لتنتشر بعد ذلك على مساحة أزيد من 1000 هكتار بسبب الحرارة المرتفعة والرياح.

المصدرر: http://almoustakil.com

عناصر الدرك تفكك شبكة لتنظيم الهجرة السرية بطنجة

 



تمكنت عناصر الدرك الملكي من تفكيك شبكة مختصة في تنظيم عمليات الهجرة السرية بمدينة طنجة.
وتتكون الشبكة من ثلاثة أفرادو قد تم تفكيكها عقب تحقيق تم فتحه يوم  الخميس المنصرم  مع 24 مرشحا للهجرة السرية في حي كزناية. 
واعتقلت عناصر الدركشخصين يشتبه في تورطهم في هذه القضية وتم تقديمهم للعدالة بينما البحث عن الشخص الثالثلا زال جاريابحيث لمتحدد هويته بعد. 
و قامت عناصر الدرك الملكيبعملية تفتيش مخبئ أدت إلى اكتشاف وحجز 4 محركات نفاثة و8 مجاديف قصيرة. 
و يذكر أن السلطات في  طنجة شنت منذ مطلع الأسبوع الجاري عددا من الحملات الأمنية ضد المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء و القاطنين في المغرب بطريقة غير قانونية و قد تم توقيف العشرات منهم بهدف ترحيلهم إلى مواطنهم الأصلية.     المصدر: http://www.nadorhoy.net